الأحد 26 مارس 2023 | 04:26 م

«وزراء خارجية دول التعاون» يطالبون أمريكا بإجراءات حاسمة تجاه العنف الإسرائيلي

شارك الان

أرسل وزراء خارجية دول مجلس التعاون، رسالة مشتركة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أدانوا خلالها تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بيتسئيل سموتريتش، بإزالة بلدة حوارة من الوجود وتصريحاته التي تنكر حقيقة وجود الشعب الفلسطيني.
وحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قال جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن الرسالة تأتي تجسيدًا لموقف قادة دول مجلس التعاون، بشأن قضية فلسطين كونها قضية العرب والمسلمين الأولى.
وأكد البديوي، على دعم مجلس التعاون لسيادة الشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967م، وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، ورفض الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتابع الأمين العام لمجلس التعاون، أن الرسالة دعت الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في الرد على جميع الإجراءات والتصريحات التي تستهدف الشعب الفلسطيني، وحث الإدارة الأمريكية على القيام بدورها للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع، يقوم على مبادئ القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.