عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
الثلاثاء 27 يناير 2026 |
08:58 م
نتنياهو: إسرائيل تنتقل إلى مرحلة نزع سلاح حماس بعد إعادة الأسرى
قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل قد أكملت مهمة إعادة الأسرى، مؤكداً أن المرحلة التالية من حملتها في قطاع غزة ستركز على تفكيك حركة حماس ونزع سلاح القطاع.
وجاء تصريح نتنياهو بعد يوم من استلام إسرائيل جثمان الأسير الإسرائيلي الأخير، ران غويلي، من قطاع غزة.
وأضاف نتنياهو: "إن النصر الكامل يعتمد على ثلاثة عناصر: عودة جميع الرهائن، ونزع سلاح حماس، وتجريد القطاع من الأسلحة. وقد أنجزنا أمس الأمر الأول".
وحول مستقبل قطاع غزة، شدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تسمح لتركيا بالدخول إلى القطاع، ولن تقيم دولة فلسطينية فيه، مؤكداً أن السيطرة الأمنية لإسرائيل ستظل على كامل القطاع.
