الأربعاء 5 أبريل 2023 | 03:01 ص

مآذن القدس تدعو الفلسطينيين لنصرة الأقصى

شارك الان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين، وأغلقت قوات الاحتلال طريق الواد في البلدة القديمة، وكثفت من تواجدها في أحياء البلدة. 

فيما أصيب عشرات المصلين المعتكفين داخل المصلي القبلي بالاختناق، الليلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وإطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت صوبهم.

كما حطمت قوات الاحتلال نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين. 

فيما صدحت مآذن القدس بالنظاء للنفير العام نصرة للمسجد الأقصى الذي يتم انتهاك حرماته على أيدي قوات الاحتلال، وعلت المآذن بالتكبير والدعوة لمواجهة قوات الكيان الصهيوني.

وفي نفس السياق، احتشد المئات من الفلسطينيين في الشوراع والطرقات، مكبرين "لبيك يا أقصى"، وسط اعتداءات متكررة من قوات الاحتلال.

من جانبه قال زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، إن ما يحدث في المسجد الأقصى يمثل انتهاكًا خطيرًا على مقدسات الشعب الفلسطيني، مطالبًا الشعب الفلسطيني بالتصدي لقوات الاحتلال والاستعداد لمواجهة وصفها بالحتمية لوقف ما يحدث.

فيما دعا عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع في تصريحات خاصة ل"مصر الآن"، القيادة الأردنية للتدخل بصفتها الوصي والمسئول المباشر عن المسجد الأقصى لوقف الانتهاكات التي تحدث، ووقف الأعمال التخريبية، كما دعا المغاوري، القيادة السياسية المصرية للتدخل، والتحرك الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال.