الأحد 23 أبريل 2023 | 11:37 ص

أفضل 6 فيتامينات ومكملات لصحة المفاصل

شارك الان

 أفضل مكملات المفاصل عبارة عن مواد موجودة بالفعل في جسمك تعرف على المزيد حول أفضل الفيتامينات لمفاصلك، وفقا لموقع "cnet". 
الكولاجين 
الكولاجين هو بروتين يصنعه جسمك - ومع تقدمك في العمر ، يكون لديك كمية أقل منه.
 إنه ما يحافظ على بشرتك مشدودة وثابتة وما يحافظ على عمل مفاصلك بسلاسة، ولكن مع تقدمك في العمر ، يقل الكولاجين في مفاصلك ، وهو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه مكملات المفاصل. 
على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث حول ما إذا كان الكولاجين يمكن أن يساعد مفاصلك بالفعل ، يعتقد الأطباء إلى حد كبير أنه لن يؤذي أيضًا - إذا كان يجعلك تشعر بتحسن أثناء ممارسة التمارين منخفضة التأثير مثل السباحة ، هذا المكمل آمن بشكل عام لأن الآثار الجانبية خفيفة مثل عدم الراحة في المعدة أو الإسهال.
 ومع ذلك ، لا تتم مراقبته من قبل إدارة الغذاء والدواء ، لذا احذر عند اختيار ما يجب أخذه.  
أوميغا 3  
أوميغا 3 هي أحماض دهنية يمكن أن تخفف الالتهاب وآلام المفاصل.
 أظهرت الأبحاث أن هذه المكملات يمكن أن تقلل من التيبس لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل وتكافح أيضًا آلام المفاصل.
 تم إجراء دراسات حول كيفية عمل أوميغا 3 مع التهاب المفاصل ، وقد ثبت أن هذا الحمض الدهني يمكن أن "يمنع التهاب المفاصل التجريبي وقد يقلل من نشاط المرض في التهاب المفاصل الروماتويدي". 
تعتبر أحماض أوميغا 3 آمنة إلى حد كبير ولكن يمكن أن تسبب آثارًا جانبية مثل حرقة المعدة أو الغثيان أو الإسهال. 
إذا كنت تتناول مميعًا للدم حاليًا ، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول أوميغا 3 ، حيث يوجد خطر طفيف للنزيف عند الجمع بين  الإثنين. 
الجلوكوزامين 
لديك بالفعل جلوكوزامين موجود بشكل طبيعي في جسمك إنه موجود في غضروفك ويساعد مفاصلك على العمل.
 يُعتقد أن مكمل الجلوكوزامين يساعد في علاج التهاب المفاصل لأنه يمكن أن يسقط بعض الألم الناجم عن هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي. 
نظرًا لأنها مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم ، فإن المكمل يعتبر آمنًا بشكل عام. من المحتمل أن يسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان والحموضة المعوية ، ولأنه غالبًا ما يكون مصنوعًا من المحار ، يجب تجنبه إذا كنت تعاني من الحساسية.
 هناك أيضًا خطر التفاعل مع مميعات الدم التي يمكن أن تسبب مشاكل النزيف. 
فيتامين د  
من المعروف أن فيتامين (د) يدعم صحة العظام ، ولهذا يعتقد البعض أن مكمل فيتامين (د) يمكن أن يكون مفيدًا في المساعدة في صحة المفاصل.
 هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن تناول مكمل فيتامين د يمكن أن يساعد في علاج آلام التهاب المفاصل والالتهابات. 
فيتامين د هو مصدر عظيم للجسم ، ويساعدك على الاحتفاظ بالكالسيوم ، مما يساعد أسنانك أيضًا! كن حذرًا عند إضافة مكمل فيتامين (د) إلى روتينك ، لأن المستويات العالية من هذا الفيتامين يمكن أن تتفاعل مع العديد من الأدوية.
 والجدير بالذكر أن المستويات العالية من فيتامين (د) يمكن أن تكون مشكلة كبيرة إذا كنت تتناول لانوكسين ، حيث يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بفرط كالسيوم الدم. 
يمكن أن تؤثر الأدوية الأخرى الممزوجة بمكملات فيتامين د أيضًا على كيفية معالجة جسمك للمكملات.
شوندرويتين  
سترى غالبًا شوندرويتين مذكورًا جنبًا إلى جنب مع الجلوكوزامين ، لأنهما متشابهان يوجد الكوندرويتين أيضًا في الغضروف في جسمك ، ولهذا يُعتقد أنه مفيد في تعزيز صحة المفاصل. 
لم تسفر الأبحاث عن شوندروتن عن نتائج حاسمة إلى حد كبير ، لكنها لا تزال مقبولة كمكمل قد يكون مفيدًا في مساعدة صحة المفاصل.
 يُنظر إليه عمومًا على أنه مكمل آمن ، على الرغم من أنه ، مثل العديد من الآخرين ، يمكن أن يتفاعل مع مميعات الدم مثل الوارفارين ويعرضك لخطر النزيف. 
فيتامين هـ  
غالبًا ما يلجأ الناس إلى فيتامين (هـ) لدعم أجهزتهم المناعية ، حيث أن هذا الفيتامين مضاد للأكسدة ومع ذلك ، هناك بعض الأبحاث حول كيف يمكن لفيتامين E أن يبطئ تقدم التهاب المفاصل ويعزز نمو خلايا الغضاريف الجديدة .
الكثير من هذا البحث يتطلب مزيدًا من الدراسة. و يعد فيتامين (هـ) مكملًا جيدًا للحفاظ على دورانك ، حيث إنه يعزز أيضًا الرؤية الجيدة وصحة الدماغ. 
فقط لاحظ أنه يمكن أن يتفاعل مع مميعات الدم ويعرضك لخطر النزيف.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه