السبت 12 نوفمبر 2022 | 10:01 م

احذري شراء أحماض تقشير الفواكه أون لاين

شارك الان

إذا بدأت بشرتك تبدو باهتة ومتعبة فقد حان الوقت لتصحيح الأمور والبحث عن حل، و على الرغم من وجود العديد من علاجات البشرة المختلفة ، فإن استخدام أحماض الفاكهة في تقشير البشرة  يعد خيارا آمنًا للعديد من المشكلات مثل البقع الشمسية والكلف وحب الشباب وكعلاج مضاد للشيخوخة.

 

 

ما هو حمض الفاكهة؟

 

قشر حمض الفاكهة ، المعروف أيضا باسم حمض الجليكوليك ، هو حمض ألفا هيدروكسي، يستخرج من الفاكهة وقصب السكر و البنجر، وهو حمض خفيف جدا لديه القدرة على تقشير البشرة بلطف عن طريق إذابة الروابط بين الخلايا في الطبقة العليا من البشرة.

 

يتم استخدام حمض الفاكهة لعلاج الندبات وحب الشباب و التصبغات والخطوط الدقيقة وغير ذلك من مشاكل البشرة.

 

كيف يعمل تقشير الفاكهة للوجه؟

 

الهدف الأساسي من استخدام أحماض الفاكهة هو تقشير البشرة ، ويوجد من هذه الأحماض أنواع ذات تركيبات منخفضة التركيز مصممة للقيام بعملية التقشير في المنزل ، لكن يمكن الحصول على أفضل النتائج إذا تمت عملية التقشير بشكل احترافي.

 يبدأ أطباء الأمراض الجلدية عادة باستخدام تركيز منخفض من حمض الجليكوليك لمعرفة المقدار الذي يمكن أن يتحمله الجلد ويزيد النسبة تدريجيا.

 

ويجب أن يضع الشخص في اعتباره أيضا أنه لا يمكنه استخدام تركيزات عالية من الحمض في المنزل لأن خطأ واحد يمكن أن يؤثر سلبا على البشرة.

 

كيف يعالج التقشير بحمض الفاكهة الخطوط الدقيقة ومشاكل الجلد الأخرى؟

 
فيما يلي بعض الطرق التي يعالج بها التقشير بحمض الفاكهة الجلد:

 
  • يستخرج حمض الفاكهة جزيئات الماء في الهواء وينقلها إلى بشرتك ويرطبها على مستوى أعمق.
  • يعزز إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الذي ينتجه الجلد ويحافظ عليه متماسكا وقويا وهنا يقلل الخطوط الدقيقة ويقلل من علامات الشيخوخة
  • يزيل خلايا الجلد الميتة ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة وأكثر إشراقا.
ما هي فوائد قشر الفاكهة للوجه؟

 
بصرف النظر عن تقشير البشرة ، فإن حمض الفاكهة يمتلك القدرة على تغيير نسيج البشرة ومظهرها العام، كما أن استخدامه لعلاج الوجه يترك البشرة نشرة و صحية ، ويقلل من وجود الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة
 ويقلل أيضًا من حجم المسام، كما أنه يسهل على أي من منتجات التجميل الطبية في روتين العناية ببشرتك اختراق الجلد وتكون فعالة.

 
هل التقشير بحمض الفاكهة له أضرار؟

 
  • إذا تم إجراء التقشير الحمضي بشكل غير صحيح ، فيمكن أن يسبب التهابا واحمرارا وتهيجا.
  • يمكن أن يؤدي علاج البشرة بالتقشير بحمض الفاكهة غير الاحترافي إلى آثار جانبية ضارة فقط الحكة إذا كانت البشرة شديدة الحساسية ، ولم يتم اختبار تركيز حمض الجليكوليك على البشرة.
ماذا عن أحماض الفواكه المنتشرة في الأسواق؟
تنتشر في السواق عبوات وزجاجات من أحماض الفواكه تباع بشكل عشوائي ويقبل الكثيرون على شرائها واستخدامها، ويقوم البائعون بنشر صور توضح الفرق قبل استخدامها وبعد
لكن يجب توخي الحذر عند شراء هذه المنتجات حيث أن أغلبها يكون مغشوشا وغير آمن للاستخدام المنزلي ويمكن أن يضر البشرة بسبب تركيزه العالي