الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 06:05 م

رئيس جامعة الأزهر يشهد افتتاح دورة تدريبية حول التكنولوجيا لعلاج العقم وأطفال الأنابيب

شارك الان

افتتح فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الدورة التدريبية الثالثة عشر حول التكنولوجيا المتقدمة لعلاج العقم وأطفال الأنابيب. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الجامعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنمية مهارات الكوادر الطبية.

تركز الدورة على التدريب النظري والعملي للأطباء وأخصائيي الأجنة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، وقد رحب رئيس الجامعة بالمشاركين، مؤكدًا على أهمية الدورة في تلبية احتياجات سوق العمل وتقديم فرص تأهيل دائمة.

وفي كلمته، أشاد داود بالمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، الذي حقق جائزة الأمم المتحدة في مجال الأنشطة السكانية، وحث المشاركين على استغلال الفرصة التي تقدمها الدورة التدريبية والتفاعل مع الخبرات العلمية الرائدة في مجال العقم وأطفال الأنابيب.

من جهته، أعلن الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز، عن فتح أبواب المركز لخدمة الطلاب من داخل وخارج مصر، مؤكدًا على نشاط وحدة الإخصاب الطبي المساعد التي نظمت 13 دورة تدريبية شهدت مشاركة 700 طبيب وحصولهم على شهادات دولية معترف بها.

وأوضح الدكتور محمد شحاتة، مدير وحدة الإخصاب الطبي المساعد، أن الدورة التدريبية تعتبر استمرارًا للجهود العلمية التي يبذلها المركز في مجال الإخصاب والعقم، وشهدت الافتتاحية حضور عدد من الأساتذة والمسؤولين الجامعيين في هذا المجال.