الاثنين 1 يناير 2024 | 02:48 م

مشروعات جديدة بجامعة القاهرة.. المدينة الطيبة وجامعة القاهرة الأهلية

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

في اجتماعه الشهري برئاسة  محمد الخشت في مقر جامعة القاهرة الدولية، قدّم مجلس الجامعة التهنئة للرئيس السيسي بفوزه بولاية جديدة، معربًا عن أمنياته بأن تستمر مصر في الاستقرار. تم التأكيد على الإنجازات البارزة للجامعة في التصنيفات الدولية، حيث احتلت المركز الأول في مؤشر الإبداع والريادة والابتكار في تصنيف عربي.

تمت مناقشة المشروعات المستقبلية المعلنة من قبل  الخشت، بما في ذلك إنشاء كرسى لتطوير علوم الدين ومشروعات أخرى مثل مدينة طبية وجامعة القاهرة الأهلية. تم التأكيد على بدء تنفيذ 30 مشروعًا لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعديلات في لوائح دراسية بكليات الطب والهندسة والحاسوب.

أشار  الخشت إلى الالتزام بالضوابط والإجراءات المتعلقة بامتحانات نهاية الفصل الأول، مع تفعيل لجنة الممتحنين وتشكيل لجان طوارئ لمواجهة أية مشكلة طارئة. كما تمت الموافقة على إنشاء وتعديل لوائح دراسية في بعض الكليات.

تم أيضًا تشكيل لجان لوضع معالم إنشاء كرسى تطوير علوم الدين وإنشاء الجامعة التكنولوجية. تم الإعلان عن إجراءات جديدة للانتهاء من مشروع إسكان الجامعة، وتم صرف حوافز مادية للطلاب المتفوقين في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية. كما تمت الموافقة على العديد من التعديلات في اللوائح والبرامج الدراسية بمختلف الكليات.