الاثنين 15 يناير 2024 | 02:01 م

أكبر جهاز رنين مغناطيسي.. الخشت يفتتح وحدات جديدة بكلية طب القصر العيني

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
شارك الان

افتتح اليوم الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التجديد في كلية طب قصر العيني. وتتضمن هذه المشروعات تجديد وحدة الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة، حيث تم شراء جهاز رنين مغناطيسي بتكلفة تجاوزت 12 مليون و 785 ألف جنيه، والذي يخدم مرضى الأقسام الداخلية والعيادات الخارجية بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين. يقدم الجهاز خدماته لأكثر من 25 ألف حالة سنويًا، مساهمًا في تسريع عمليات الفحص وتحديد التشخيص الصحيح.

وتشمل المشروعات أيضًا تجديد وحدة فحص المرأة بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، حيث تم شراء جهاز فحص الثدي بتكلفة تجاوزت 326 ألف دولار. تقدم الوحدة خدماتها لأكثر من 10,950 حالة سنويًا، مما يسهم في فحص جميع حالات أورام الثدي باستخدام تقنيات متطورة.

كما تم تجديد استراحة أعضاء هيئة التدريس بمبنى الإدارة العامة بالمستشفيات، وذلك وفقًا لأحدث النظم العالمية. وشملت التجديدات تشطيبات المباني وتركيب أنظمة إنذار وصوتيات ونظام كاميرات.

وفي سياق آخر، تم افتتاح التطويرات داخل ملاعب كلية الطب، بما في ذلك إنشاء ملعب نجيل صناعي وتجديد غرف الملابس وإنشاء ملعب بادل مضاء ومدرج لكرة الطائرة، بالإضافة إلى تحسين المنطقة المحيطة باللاند سكيب.