الأربعاء 14 فبراير 2024 | 10:10 ص

انتهاء ماراثون امتحانات التعليم المدمج في جامعة القاهرة

شارك الان

انتهت جامعة القاهرة من إجراء ماراثون امتحانات التعليم المدمج لدور يناير 2024، الذي انطلق في 28 يناير الماضي واستمر حتى 13 فبراير الجاري. شارك في هذه الامتحانات ما يقرب من 50 ألف طالب وطالبة بنظام التعليم المدمج، وسط إجراءات مُشددة، وشهدت العملية انضباطًا وهدوءًا، دون رصد أي معوقات تؤثر على سيرها. تم توفير كافة الخدمات الطبية والخدمات المعاونة اللازمة لحسن سير وانتظام العملية الامتحانية.

وأكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الامتحانات تم تنظيمها وفقًا للمعايير التي أقرها مجلس الجامعة، بينما تنوعت أسئلتها ما بين النوعية وحل المشكلات. وأوضح أن مواصفات الورقة الامتحانية تطبق المعايير العالمية وتختبر القدرات المختلفة للطلاب.

وأشار الدكتور الخشت إلى نجاح الجامعة في التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج، مُشيرًا إلى أن هذا النظام يجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة، ويساهم في استخدام التكنولوجيا المتطورة في التعليم، وتقديم برامج تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الأدوات الحديثة.

من جانبه، أكد الدكتور عصام جميل، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، أن عمليات تصحيح الامتحانات تتم إلكترونيًا، وسيتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة. وأوضح أن برامج التعليم المدمج المتاحة بالمركز تشمل عدة تخصصات في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية.