الخميس 15 فبراير 2024 | 10:45 ص

جامعة القاهرة: كلية العلاج الطبيعي تحصل على تجديد 3 شهادات أيزو

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
شارك الان

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن حصول كلية العلاج الطبيعي بالجامعة على تجديد 3 شهادات أيزو لأنظمة الإدارة والجودة من قبل GIC الأمريكية، وهي إحدى أكبر الشركات الدولية المانحة للأيزو. وتشمل هذه الشهادات شهادة الأيزو في نظم إدارة الجودة 9001:2015، وشهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية 45001:2018، وشهادة الأيزو في استمرارية الأعمال 22301:2019.

وقد جاء هذا الإعلان بعد انتهاء فريق المراجعة الدولية والجهة المانحة للشهادة من عملية المراجعة الشاملة لنظام إدارة الجودة بالكلية، واستيفاء جميع المعايير المطلوبة للجودة والاعتماد.

وفي تصريح له، أكد الدكتور الخشت أن الجامعة تعمل بشكل مستمر على توفير المتطلبات اللازمة للأيزو وتطبيق المواصفات القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة، بهدف تحقيق المستوى العالمي المرموق وتعزيز صورتها بين المؤسسات الأكاديمية العالمية.

من جانبها، أشارت الدكتورة أمل يوسف، عميدة كلية العلاج الطبيعي، إلى أن حصول الكلية على هذه الشهادات يعكس جودة أدائها والتطوير المستمر بها على كافة الأصعدة. وأوضحت أن هذا الإنجاز جاء نتيجة جهد وعمل جماعي من منسوبي الكلية، بدعم كبير من الدكتور محمد الخشت، مما ساهم في الاحتفاظ بموقع الصدارة وتحقيق متطلبات الاعتماد لضمان تطبيق معايير الجودة العالمية واستمرار عمليات التطوير لتحقيق الأهداف بفاعلية وكفاءة، وتحقيق رضا وتوقعات جميع المستفيدين.