الأربعاء 6 مارس 2024 | 07:53 م

فضيلة الإمام الأكبر يستقبل رئيس وزراء أرمينيا لبحث التعاون وتعزيز العلاقات

شارك الان

استضاف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد "نيكول باشينيان"، رئيس وزراء أرمينيا، في لقاء تمحور حول تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين الأزهر وأرمينيا.

بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بدأ اللقاء بتأكيد فضيلة الإمام الأكبر على دور الأزهر الشريف في نشر رسالة الإسلام وتعزيز السلام العالمي من خلال التعاون مع المؤسسات الدينية والثقافية العالمية.

وشدد فضيلة الإمام الأكبر على عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وأرمينيا، مشيرًا إلى فتوى الشيخ سليم البشري التي أصدرها الأزهر عام ١٩٠٩م، والتي تدين مذابح الأرمن، مؤكدًا أن هذه الفتوى تعبر عن مبدأ الرفض التام للعنف بغض النظر عن الدين.

وفي سياق آخر، أشاد رئيس وزراء أرمينيا بالجهود التي يقوم بها الأزهر الشريف في تعزيز قيم التعايش والسلام العالمي. كما قدم باشينيان فكرة تنظيم معرض في الأزهر لعرض المخطوطات الإسلامية التاريخية التي تحوزها أرمينيا، والتي تعود لمئات السنين.

في الختام، رحب فضيلة الإمام الأكبر بفكرة المعرض وأكد على أهميته في تعزيز التفاهم والتواصل الثقافي بين الشعوب، معبرًا عن استعداد الأزهر لدعم تبادل الثقافات وتعزيز روح التسامح والتعايش المشترك.