الثلاثاء 12 مارس 2024 | 11:54 ص

بحضور وزير الإسكان.. جامعة القاهرة تناقش رؤية التنمية العمرانية في مصر

شارك الان

بمبادرة من كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، وتحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، عُقدت ندوة بعنوان "رؤية التنمية العمرانية في مصر.. نبذة عن المشروعات المنفذة وخطط العمل المستقبلية". وذلك في إطار التركيز الجامعي على خريطة التنمية في مصر والرؤية الاستراتيجية للعمران في البلاد.


تم تسليط الضوء خلال الندوة على جهود الدولة المصرية في بناء المدن الجديدة وتحسين المناطق العشوائية، بالإضافة إلى المشروعات التاريخية في القاهرة. وأكد عاصم الجزار على أهمية هذه الجهود، مشيراً إلى أنها تتماشى مع رؤية الدولة في تطبيق العديد من المشروعات الاستراتيجية.

من جانبه، أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر تأتي نتيجة تطبيق مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052"، والذي تم تبنيه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد تم تحقيق وتنفيذ جزء كبير من هذه المخرجات، بما يفوق التوقعات بكثير.

من جهته، أشار  محمد رفعت عميد الكلية إلى أهمية تعاون الجامعة مع الجهات المختلفة في الدولة لضمان تطبيق الرؤى التنموية، مؤكداً على أهمية توجيه الطلاب نحو العمل العملي وتعريفهم بمتطلبات سوق العمل المتغيرة.