الأربعاء 5 يونيو 2024 | 02:04 م

مبرد كهربائي بجيمع الكنترولات.. القاهرة تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية مشددة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
شارك الان

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن استكمال العاصمة لاستعداداتها الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين المقبل، 10 يونيو 2024. وأكد عبد العال تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب خلال الامتحانات، بما يضمن سيرها بسلاسة، مع توفير مناخ هادئ وآمن للطلاب والمعلمين وجميع العاملين في أعمال المراقبة والنظام والتأمين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ 103,872 طالبًا وطالبة، موزعين على 256 لجنة امتحان. ويشمل هذا العدد 34,496 طالبًا وطالبة في شعبة علمي علوم، و23,885 في شعبة علمي رياضة، و36,690 في الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى 8,801 طالبًا وطالبة من المدارس الدولية.

جاءت هذه التصريحات خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمتابعة الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، بحضور اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة وجود مراوح بجميع اللجان والتأكد من عملها بكفاءة، إضافة إلى توفير المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو. كما طالب مديرى الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان لضمان توافر كافة سبل الراحة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، وصيانة دورات المياه، وسلامة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة.

وأكد عبد العال على رؤساء الأحياء ضرورة التأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي ستجرى بها الامتحانات، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق، والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، ومنع وجود أي إشغالات أو باعة جائلين بالقرب من اللجان.

وشدد المحافظ على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان واستمرار عمليات التطهير والتعقيم بصفة دورية، مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي في جميع دورات المياه. وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، ومع مديرية أمن القاهرة لتأمين اللجان والكنترولات واستراحات المراقبين، وتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات.

كما أكد عبد العال على أهمية وجود سيارة إسعاف وطبيب في كل إدارة تعليمية، وزائرة صحية بكل لجنة مجهزة بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة. وشدد أيضًا على تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات ومنع الغش، مع التأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، ومنع دخول الطلاب بأي أجهزة إلكترونية.

واختتم المحافظ بالتأكيد على ضرورة توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، وتجهيز الاستراحات الخاصة بالمراقبين بكافة وسائل الراحة.