الأربعاء 28 أغسطس 2024 | 09:51 م

جامعة مصر التكنولوجية الدولية تناقش تحديثات العملية التعليمية واستعدادات العام الدراسي الجديد

شارك الان

انعقد اليوم الأربعاء الاجتماع الدوري لمجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية بمقر الكلية التكنولوجية في القاهرة، تحت إشراف صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، تناول الاجتماع عددًا من القضايا المحورية المرتبطة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وشهد الاجتماع استعراض القرار الوزاري رقم 4612 القاضي بتغيير مسمى الكلية من "كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة" إلى "الكلية التكنولوجية"،كما أحيط المجلس علمًا بموافقة المجلس الأعلى للجامعات التكنولوجية على إدراج جامعة مصر التكنولوجية الدولية ضمن منصة "أدرس في مصر"، بالإضافة إلى موافقة وزارة الاتصالات على إدراج خريجي الجامعة في مبادرة "رواد مصر الرقمية".

وناقش المجلس الاستعدادات للعام الجامعي 2024/2025، بما في ذلك تجهيز المعامل الخاصة ببرنامجي "الأوتوترونكس" وتكنولوجيا المعلومات في الكلية التكنولوجية بالفيوم، كما تم بحث سرعة الانتهاء من تأهيل ورفع كفاءة مبنى P بالكلية التكنولوجية المصرية-الألمانية في أسيوط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 200 طالب في المحاضرة الواحدة.

كما تم التطرق إلى اعتماد الحد الأدنى لقبول طلاب المدرسة الفنية في الكلية التكنولوجية بالقاهرة، بحيث يقبل الطلاب الحاصلون على مجموع 70% فأكثر، بالإضافة إلى مناقشة اقتراح الانتدابات لأعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي 2024/2025 ورفعه لرئيس الجامعة.

يُذكر أن جامعة مصر التكنولوجية الدولية تُعد استمرارًا لمشروعات صندوق تطوير التعليم، وتشمل المجمعات التكنولوجية في الأميرية، الفيوم، أسيوط، وأبو غالب. وقد صدر قرار بإنشاء الجامعة كمؤسسة مستقلة مقرها مجمع الأميرية للتعليم التكنولوجي في القاهرة، وتخضع لإشراف صندوق تطوير التعليم ووزارة التعليم العالي.