الاثنين 2 سبتمبر 2024 | 03:28 م

رئيس جامعة القاهرة يتفقد استعدادات مستشفى الطلبة والمدن الجامعية لاستقبال العام الدراسي الجديد

شارك الان

قام الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بجولة تفقدية مفاجئة في مستشفى الطلبة ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، للوقوف على جاهزية المستشفى لاستقبال الطلاب الجدد مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد. رافقه في الجولة الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد تركي، أمين عام الجامعة.

هدفت الزيارة إلى التأكد من استعداد مستشفى الطلبة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلاب الجدد، وكذلك ضمان توفير كافة احتياجات المدن الجامعية وتحسين البنية التحتية ووسائل الإقامة للطلاب المغتربين، وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير كل ما يضمن أمن وسلامة الطلاب داخل المدن الجامعية.

خلال الجولة التي حضرها الدكتور شريف منسى، مدير الإدارة المركزية الطبية، والدكتور علاء حمزة، مدير المستشفى، تفقد رئيس الجامعة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للطلاب. شدد على أهمية تسهيل إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد، وتوفير عدد كافٍ من العيادات لتجنب التزاحم، مع تخصيص أماكن مغطاة لانتظار الطلاب.

كما تفقد الدكتور عبد الصادق مرافق مدينة الطلبة، حيث أكد على أهمية الالتزام بمعايير السلامة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد، كما شدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمرافق قبل بدء العام الجامعي الجديد.

من جهته، أكد الدكتور أحمد رجب أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم الكامل لمستشفى الطلبة والمدن الجامعية، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية وإتمام أعمال الصيانة في المدن الجامعية، استعدادًا لاستقبال نحو 12 ألف طالب وطالبة من المغتربين والوافدين.

في ختام الجولة، أثنى الدكتور عبد الصادق على جهود العاملين في مستشفى الطلبة والمدن الجامعية، مشددًا على أهمية مواصلة العمل لضمان تقديم أفضل خدمة للطلاب.