الأحد 20 نوفمبر 2022 | 11:13 م

" الرحلة" فخر الصناعة المصرية .. فى الملاعب القطرية


غاب منتخب مصر عن المشاركة فى كاس العالم التى انطلقت فى قطر .. ولكن كانت الروح المصرية فى المونديال موجودة .. وستكون حاضرة بإذن الله فى كل مباراة .. فالكرة التى تلعب بها المنتخبات هى مصرية مائة فى المائة بعد أن لجأ مصنع "أديداس" إلى مصر لإطلاق خطًا لإنتاج كرة المونديال التي تحمل اسم "الرحلة" ليصبح محطة رئيسية لتصديرها إلى مختلف دول العالم.
وكانت البداية الرسمية للكرة المصرية فى مباراة الإفتتاح بين قطر والإكوادور .
وقد تولت شركة نوفافيرا هذه المهمة بصناعة الكرة فى مصنعها بالسادس من أكتوبر ، وقامت بالفعل بتسليم الكمية المطلوبة لمباريات المونديال القطري .
وكان رئيس شركتي بريزنتيشن وستادات سيف الوزيري أعلن قبل ساعات من مباراة الافتتاح أن كرة كأس العالم الرسمية هي صناعة مصرية 100%، وستكون مصر نقطة تصدير للكرة على مستوى العالم.
وقال فى تغريدة له : تشرفت ان أكون جزء صغير من الإنجاز العظيم ده ، مع إبن عمتي و أخويا و شريكي هشام السيد في مصنع تصنيع كور أديداس في مصر بلدنا دعماً للصناعة و اللي هيكون محطة رئيسية لتصدير كور أديداس للعالم كله بداية بكأس العالم قطر ٢٠٢٢.
والمصنع الذى وقع عليه الاختيار لصناعة هذه الكرة استعان بالخبرة الباكستانية ، وأرسل عماله إلى هناك لمدة شهرين للتدريب هناك ، والكرة تم تصميمها على  أُسس الاستدامة كأولوية، وتعتبر الأولى في تاريخ البطولة التي تُصنع من الأحبار والمواد اللاصقة التي تعتمد على الماء، ما يعنى أنها صديقة للبيئة ، والغشاء الخارجي مصنوع من جلد البولي يوريثين، مما يحسن الدقة واستقرار الطيران والانحراف.
والذى يستحق ذكره أن القيادة المصرية كانت على علم بكل هذه الخطوات ودعمت بكل قوة.. وقدم جهاز الخدمة الوطنية كافة التسهيلات لتكون مصر موضوعة على الخريطة العالمية، وتجعل لدى الشركات العالمية ثقة في افتتاح فروع والتصنيع في مصر وهو ماحدث بالفعل .