الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 11:45 ص

الديوك الفرنسية تستهل الدفاع عن لقبها بمواجهة "سوكورز"


فى التاسعة مساء اليوم .. يستهل اليوم منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه ويلتقى منتخب استراليا على ستاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الرابعة للمونديال .
 يدخل منتخب "الديوك" البطولة وهو يفتقد أفضل لاعب في العالم مهاجمه كريم بنزيمة فضلا عن نجولو كانتي أفضل لاعب وسط فى العالم وايضا النجم الكبير بول بوجبا ، ورغم ذلك خرج ديديه ديشامب بتصريحات متفائلة بأنه يملك لاعبين يسدون أى فراغ وقادرون على قيادة "الديوك الفرنسية" مثل كيليان مبابي و فاران وجريزمان وجيرو .
ولقاء اليوم بين فرنسا واستراليا يعيد إلى الأذهان المواجهة الأولى بينهما في الدور ذاته قبل أربعة أعوام في مونديال روسيا 2018. حينها، احتسب حكم الفيديو المساعد في أول استخدام لهذه التقنية الجديدة في نهائيات كأس العالم ركلة جزاء لصالح فرنسا ترجمها أنطوان جريزمان بنجاح في الفوز الصعب 2-1.
والتشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا يضم :
حراسة المرمى: هوجو لوريس
خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، رافائيل فاران، دايوت أوباميكانو، بنيامين بافارد
خط الوسط: أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، يوسف فوفانا
خط الهجوم: أنطوان جريزمان، أوليفيه جيرو، كيليان مبابي
أما عن منتخب أستراليا فتأهل إلى المونديال عن طريق الملحق ويقوده المدرب جراهام أرنولد المساعد السابق للهولندي جوس هيدينك خلال حقبة توليه المهام الفنية في "سوكورز" عام 2006.
وتشارك أستراليا التي تحتل المركز الـ 36 في التصنيف العالمي للمنتخبات في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، وذلك بعد 16 عاماً من وصولها إلى دور ثمن النهائي في مونديال ألمانيا، في أفضل سجل لها في المونديالات. كما تأمل في تحقيق فوزها الأوّل في النهائيات منذ مونديال جنوب إفريقيا 2010 (5 هزائم مقابل تعادل).
والتشكيل المتوقع لمنتخب أستراليا اليوم  يضم:
حراسة المرمى: ماتيو ريان
خط الدفاع: ناثانيل أتكينسون، هاري سوتار، كيي رووليس، عزيز بيهيتش
خط الوسط: آرون موي، جاكسون إرفين
خط الهجوم: ماتيو ليكي، إيدين هوريسيتش، أوير مابيل، جايمي ماكلارين.