قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الخميس 26 مارس 2026 |
04:26 م
الحكومة توافق على صرف مستحقات 6 شركات أسمنت لدعم الصادرات وتعزيز التنافسية
وافق مجلس الوزراء على صرف المتبقي من مستحقات عدد (6) شركات أسمنت، نقدًا، والتي لديها أرصدة مستحقة، وذلك عن الملفات التي انتهى صندوق تنمية الصادرات من دراستها، عقب استكمال الفحص الضريبي لها حتى نهاية عام 2024.
ويأتي القرار في إطار توجه الدولة لدعم تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية، من خلال مساندة الشركات المصدّرة وتعزيز قدرتها على النفاذ إلى الأسواق الدولية، عبر آليات يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تنمية الصادرات، وفقًا للقواعد والبرامج المعتمدة من مجلس الوزراء.
وأكدت الحكومة أن عددًا من القطاعات التصديرية، وعلى رأسها قطاع الأسمنت، استفادت من برامج المساندة التصديرية خلال الفترات الماضية، بما يسهم في زيادة الصادرات وتحقيق مستهدفات النمو الاقتصادي.


-26.jpg)



-37.jpg)