الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 02:42 م

المجلس التصديري ينظم ورشة بالتعاون مع الوكالة الألمانية حول "الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة

شارك الان

قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالأسكندرية والسادات، فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته  ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

حيث أعلن المجلس عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر المقبل، في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية.

صرح أبو المكارم أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع  علي تحقيق نسب نمو كبيره من خلال مساعدتهم في بناء و تنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعه متخصصه من الاستشاريين المتخصصين في القطاع.
 ‏
سيتم التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

كما سيتم تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق و تطوير الأعمال، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتحسين عمليات التشغيل، استهداف أسواق جديدة بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدى الشركات المشاركة في البرنامج.

جدير بالذكر أن عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار بلغت  نحو  ٦٥ شركة.

أوضح أنه سيتم اختيار ٣٥ شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج، حيث يتم في الفترة من 1-3 من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات ومن ٤ - ٦ ديسمبر في الإسكندرية ومن ٢٤ إلى ٢٦ ديسمبر في مرغم.

من جهه أخرى يختتم اليوم المجلس ورشة العمل التي نظمها المجلس أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حول "الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية".

قال محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، إنه تم اختيار ٢٥ شركة وقد سجلت في  البرنامج موضحا أنه سيتم مراجعه هذة الشركات  للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.

أضاف أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وامن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.  

 صرح أنه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصريه المصدره لكل من حفاظات الاطفال و الكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصريه الي غانا وايجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.

وقال إنه من المقرر عقد اجتماع في اسكندرية في ١٤ ديسمبر للتعريف بخطه المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين صادرات، شحن بتكاليف مخفصة.