الثلاثاء 15 أغسطس 2023 | 11:53 م

وزيرة الهجرة: شركة استثمار المصريين بالخارج ستعمل في 4 مجالات


كشفت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل إنشاء أول شركة لاستثمار المصريين بالخارج برأس مال مصدر مليار دولار.
وأضافت جندي خلال تصريحات متلفزة، أن الاجتماعات مع المصريين بالخارج أسفرت عن إنشاء شركة مساهمة تضم 10 من رجال الأعمال المغتربين في دول أمريكا وإنجلترا والسعودية والإمارات وجنوب إفريقيا.

وأشارت إلى أن المستثمريين بالشركة بدأوا في إجراءات الإنشاء والتأسيس، لافته إلى أن مقر الشركة سيكون في مصر وستبدأ العمل بأربع مجالات هم: إنتاج مكونات خاصة بالتكنولوجيا والإتصالات، والزراعة وتصدير وإستيراد المنتجات المصرية والمنشآت السياحة.
ونوهت وزيرة الهجرة إلى عقد مجموعة من الاجتماعات للترويج للمشروعات الكبري التى تتخارج منها الدولة، والتى شملت اجتماع مع رئيس صندوق مصر السيادي وآمين عام الصندوق السيادى والذي تناول عرض جميع الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأضافت الوزيرة :"تشمل المشروعات طرح أسهم في البورصة المصرية والبورصات العالمية، ليتمكن كل مصري مقيم بالخارج من امتلاك أسهم حسب ورغبته".
وأوضحت الوزيرة، أن عملية التجهيز للشركة بدأت بالفعل وجاري العمل على إجراءات التأسيس مع الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع البنك المركزى.
وحول مبادرة السيارت، أشارت الوزيرة إلى تلقيها مطالبات بتكرار المبادرة بعد الإقبال الشديد الذي شهدته من قبل، لافته إلى سعى الوزارة لذلك.