مسئول إيراني يؤكد عدم تضرر ميناء سيريك جراء الضربة الأمريكية
5.8 مليون شكارة أسمدة للمزارعين.. والزراعة تؤكد: لا عجز في الحصص ورفع الصرف إلى مستوى قياسي
الحكومة تتحرك لإنشاء صندوق ملياري لدعم الشركات الناشئة وتحويل أبحاث الجامعات إلى استثمارات
إذا تخطينا استراليا .. الأرجنتين في إنتظارنا في المونديال
الفيفا يختار رجل مباراة مصر مع إيران
إصابة صلاح وفتوح .. ومهند يغيب عن لقاء أستراليا
مواجهات دور الـ32 من كأس العالم حتي الأن
موعد ومكان مباراة مصر مع أستراليا في الدور ال 32 بالمونديال
الأحد 8 أكتوبر 2023 |
03:55 م
الحكومة الإسرائيلية تصادق على إعلان حالة الحرب في غزة وبدء عمليات إخلاء المستوطنات المجاورة
أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" قد صادق رسميا على إعلان حالة الحرب في قطاع غزة. وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عمليات إخلاء السكان من عدة مستوطنات مجاورة للقطاع. وذكر موقع "فلسطين اليوم" أن الاحتلال بدأ بإخلاء خمس مستوطنات كمرحلة أولى من غلاف غزة. ونقلت وسائل إعلام عربية عن إذاعة الجيش الإسرائيلي قولها إن الجيش قرر إخلاء 25 مستوطنة وكيبوتس في منطقة غلاف غزة. وأشارت المصادر إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان حي الدرج في غزة مغادرته استعدادا لقصفه. وفي ظل الحرب الدائرة مع حركة حماس، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم نقل الآلاف من المستوطنات الإسرائيلية إلى مناطق أخرى داخل إسرائيل.






