الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 12:29 م

النائب عماد نجيب: مصر تحقق مكاسب استراتيجية من خلال قمة القاهرة للسلام

الدكتور عماد نجيب أمين ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن الدكتور عماد نجيب أمين ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن
شارك الان

أكد الدكتور عماد نجيب، أمين ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن بأمانة مدينة نصر ثالث، على الدور الريادي الذي تلعبه مصر في القضية الفلسطينية. وأشار إلى أن "قمة القاهرة للسلام 2023" أسفرت عن مكاسب عديدة، أبرزها فرض إرادة الدولة المصرية وتأكيد دورها المحوري في القضية الفلسطينية، خصوصًا من خلال فتح معبر رفح لدخول المساعدات للمواطنين بقطاع غزة.

وأضاف نجيب أن القمة شهدت حضورًا دوليًا كبيرًا، مع مشاركة 31 دولة وثلاث منظمات إقليمية ودولية، مما يعكس الحرص الدولي على التنسيق مع مصر لإيجاد حلول للقضية الفلسطينية. وأكد على أهمية الحشد الدولي في القمة والاستجابة الواسعة من قادة العالم.

وفي سياق متصل، أشار عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى الجهود التي بذلتها الهيئة في الاحتفاء بالقمة وتعزيز دور مصر في القضية الفلسطينية. وتحدث عن الإصدارات التي أطلقتها الهيئة خلال الفترة الماضية لتكريم ذكرى عميد الأدب العربي، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

وفي ختام التصريحات، وجه الكاتب الصحفي طارق الطاهر الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها المستمر وموافقتها على إعادة طبع العدد الخاص عن "طه حسين" من مجلة الثقافة الجديدة، مشيرًا إلى النجاح الباهر الذي حققته المجلة في الأسواق.