الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 03:19 م

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره التايلاندي في القاهرة

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره التايلاندي وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره التايلاندي
شارك الان

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، عن لقاء جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكارا. هذا اللقاء جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية التايلاندي للمنطقة لبحث ومناقشة تصاعد الأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها.

تم خلال اللقاء تبادل التقييمات والآراء بشكل مفصل حول الوضع الحالي في غزة، وتأكيد الحاجة الملحة للتنسيق الدولي من أجل وقف العنف وإقامة هدنة إنسانية تحمي المدنيين الفلسطينيين وتقدم لهم الإغاثة والدعم الإنساني.

وقد أشاد وزير الخارجية المصري بقرار تايلاند بالتصويت لصالح قرار المجموعة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى إعلان هدنة فورية في غزة. وأكد دور هذا القرار في تحقيق السلام ووقف دائرة العنف، وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين.

تناول اللقاء أيضًا الجهود المصرية والجهود الدولية لتوفير المساعدات الإنسانية وسبل دعم الجهود الإغاثية. وأكد الوزير المصري ضرورة تنسيق الجهود الدولية للتغلب على العقبات التي تضعها إسرائيل أمام وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

وختم اللقاء بتأكيد الحاجة الماسة لتنفيذ هدنة إنسانية فورية لإنقاذ الأرواح ومن ثم تعزيز جهود السلام في المنطقة على أساس حل الدولتين.

تأتي هذه اللقاءات والجهود الدبلوماسية كجزء من التحركات الدولية للتصدي للأزمة الإنسانية في غزة ودعم السلام في الشرق الأوسط.