الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 04:40 م

رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعًا لتطوير وحدة الميكروسكوب الإلكتروني

الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط
شارك الان

جرى اليوم الإثنين، الموافق ١٣ نوفمبر، اجتماعًا لمجلس إدارة وحدة الميكروسكوب الإلكتروني بجامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير العمل وتعزيز الخدمات البحثية المقدمة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الوحدة، من بينهم الدكتور خالد حسانين، أستاذ قسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري ومشرف الوحدة، والدكتور جمال بدر وكيل كلية العلوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد كمال أستاذ قسم الطفيليات الطبية بكلية الطب، والدكتورة فاتن يوسف أستاذ قسم التشريح بكلية الطب، بالإضافة إلى الأستاذة منى الحلوانى المشرف الإداري للوحدة.

أوضح الدكتور المنشاوي أن الاجتماع شمل مناقشة قضايا إدارية وآليات تطوير الوحدة، وتقديم الدعم من خلال تعيين فنيين وأخصائيين جدد ،وتمت الموافقة على عقد دورة تدريبية بعنوان "استخدامات الميكروسكوب الإلكتروني" في فبراير ٢٠٢٤، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الوحدة وتطوير البحث العلمي.

وأثنى الدكتور المنشاوي على دور وحدة الميكروسكوب الإلكتروني، مشددًا على أهميتها في تحسين العملية التعليمية وتطوير البحث العلمي، كما أشار إلى دورها الحيوي في تقديم خدمات البحث والتشخيص لأعضاء هيئة التدريس والباحثين، ودورها في إعداد باحثين متميزين في مجالات متنوعة مثل البيئة، الصيدلة، الطب، والزراعة.