الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 07:16 م

تعلن جامعة أسيوط عن انطلاق الجولة الثالثة من مسابقات الدوري البيئي الحلم الأخضر

شارك الان

أعلنت جامعة أسيوط عن انطلاق الجولة الثالثة من مسابقات الدوري البيئي "الحلم الأخضر"، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وتمتد فاعليات الجولة من 13 إلى 23 نوفمبر الجاري، بالتعاون بين قطاعي خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتعليم والطلاب.

وأثنى رئيس الجامعة على جهود هيئة التدريس والطلاب المشاركين في رفع الوعي البيئي وتحقيق التميز العلمي. وأكد على اهتمام الجامعة بمختلف محاور التنمية وتكامل خطتها مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030.

حضر الجولة الثالثة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من الأساتذة والمسؤولين بالجامعة.

وأوضح محمود عبدالعليم أن المسابقات تعكس رؤية الجامعة في دعم البحث العلمي والابتكار ورعاية قضايا البيئة، بهدف بناء جيل قادر على التنمية المستدامة.

شهدت الجولة التنافس بين فرق كليات متنوعة، حيث تنافس الطلاب في مسابقات فنية وثقافية ورياضية. وتضمنت المسابقة الثقافية أسئلة تقيس معرفة الطلاب بالقضايا البيئية وحلولها. وتنوعت المسابقات بين الأنشطة الفنية والرياضية، بمشاركة الطلاب في تنس الطاولة وكرة السرعة وعروض فنية.

تشكلت لجان التحكيم من أساتذة متخصصين في مختلف التخصصات، ويتنافس الطلاب خلال هذه الجولة من أجل التأهل للدور النهائي المقرر عقده يوم الخميس المقبل.