الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 04:35 م

وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر "تعزيز اللغة العربية في التعليم لبناء مجتمعات أكثر شمولًا"

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
شارك الان

الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم في مؤتمر "الخبراء الإقليمي لتعزيز اللغة العربية في التعليم لبناء مجتمعات أكثر شمولًا"، الذي نظمته الجامعة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية والمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو في بيروت.

وفي كلمته، أثنى الوزير على جهود منظمة اليونسكو في الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز اللغة العربية في مواجهة التحديات الثقافية، أكد على أهمية اللغة كوسيلة للتواصل والتعبير، مشيرًا إلى جهود الوزارة في تطوير مناهج اللغة العربية في جميع المراحل التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن اللغة هي الهوية ووعاء الفكر، مشيرًا إلى أهمية القراءة الحرة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تعزيز اللغة العربية، أكد أيضًا على ضرورة تضمين القضايا الحياتية في الكتب المدرسية لتعزيز مهارات الطلاب.

وختم الوزير كلمته بالشكر للمشاركين في المؤتمر، متمنيًا التوفيق في وضع برامج عمل فعّالة لتعزيز اللغة العربية في التعليم والمجتمعات المحلية.

يذكر أن المؤتمر يشمل جلسات نقاش حول التحديات التي تواجه اللغة العربية، وجودة التعليم، وعلاقتها بالهوية والقيم، وطرق التدريس، بهدف بناء مجتمعات أكثر شمولًا.