الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 02:58 م

حصاد الفن 2023.. أبرز التريندات الفنية هذا العام

شارك الان

شهد هذا العام 2023الذي أوشك على الانتهاء مجموعة من التريندات الفنية التي تصدرت مواقع السوشيال ميديا وحديث الناس في الشارع.


ويستعرض لكم موقع "مصر الآن" أبرز التريندات الفنية هذا العام: 


حواجب منى زكي

تصدرت النجمة منى زكي، التريند بسبب البوستر الرسمي لمسلسلها الرمضاني تحت الوصاية، وذلك بسبب ظهورها في البوستر بالحجاب وحواجب سميكة.

وانتقد الجمهور ظهور منى بهذا الشكل، معتقدين أنها تهين المرأة المحجبة.

وبعد عرض المسلسل بأيام قليلة في السباق الرمضاني الماضي تحول الهجوم والانتقادات إلى الإشادة بالعمل.


هجوم الناقد الفني طارق الشناوي على الشيخ الشعراوي


هاجم الناقد الفني طارق الشناوي، الشيخ محمد متولي الشعراوي، ووصف معتقداته بالتخلف.

وقال طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي كان له آراء رجعية جدًا، مع كل احترامي لـ اجتهاده ومحبيه، وهو عنده قاعدة جماهيرية ضخمة، أنا شايف أنه ليس وقت عمل للشيخ الشعراوي، لأن المجتمع أساسًا بيتراجع في أفكاره وتحرره، إحنا بنسأل رجل الدين في كل حاجة، فإحنا متراجعين جدًا في الحتة دي، لذلك ليس الآن وقت الشيخ الشعراوي وكنت أتمنى تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر.

وواصل طارق، هجومه وانتقاده للشعراوي: شهر رمضان شهر روحانيات ولكن روحانيات الشيخ الشعراوي متخلفة ورجعية مش عصرية ومتزمتة، وكان الأفضل تقديم سيرة الدكتور مجدي يعقوب أو الدكتور أحمد زويل، يعني نبدأ بحاجة تشرح القلب ويا ريت يبقى مجدي يعقوب عشان الرسالة اللي هتوصل للناس تكون جميلة.


لقب صوت مصر

أثيرت حالة كبيرة من الجدل خلال هذا العام بسبب لقب "صوت مصر"، حيث تشاجر عليه جمهور المطربة أنغام وشيرين عبد الوهاب، فكان يرى من كل منهما أن مطربته هي صوت مصر.


وحسمت شيرين عبد الوهاب، الجدل وتنازلت عن اللقب للمطربة أنغام، وهو ما أكدته خلال حفل غنائي لها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.


بيومي فؤاد ومحمد سلام

تعتبر أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام، من أكثر التريندات التي سيطرت على الساحة الفنية هذا العام.

وبدأت الأزمة عندما اعتذر محمد سلام، عن المشاركة في إحدى المسرحيات بإحدى الدول العربية، تعاطفًا مع غزة وحدادًا على شهدائها.


وبعد اعتذار محمد سلام، خرج بيومي فؤاد مهاجمًا فيديو صديقه في المسرحية، إذ قال في نهاية عرضها: إحنا جايين نقدم فن مش جايين نضحك، إحنا بنحترمكم، أنا بشرف بلدي، ومن حقك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك تغلط في فنك.

وأضاف: إحنا بنحبكم وهنفضل طول عمرنا نحترمكم، إحنا بنتعب وبنقدم فن مش جايين نضحك، لو الموضوع كده يبقى فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا، تحياتي لحضراتكم وأنا آسف.