الأحد 14 يناير 2024 | 04:47 م

وزير التربية والتعليم يطلق الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات

شارك الان


أطلق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات (DPG) في دورته الجديدة. يأتي هذا بالتعاون مع منظمة يونسيف ومؤسسة ساويرس، بهدف مناقشة فرص التعاون في إطار الشراكة العالمية للتعليم (GPE) ودعم أولويات الوزارة.

وأعرب الوزير حجازي عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع، الذي يسلط الضوء على تعظيم فرص التعاون في إطار الشراكة العالمية للتعليم. وأكد حجازي حرص الوزارة على الاستمرار في التعاون مع شركاء التنمية لتحسين مصلحة التعليم في مصر وتقديم تعليم ذو جودة عالية لكل طفل.

وفي كلمته، قدم حجازي الشكر للبنك الدولي ومنظمة العمل الدولية على رئاستهما لدورة شركاء التنمية السابقة. كما أكد على أهمية هذا الاجتماع لمناقشة قضايا تعليمية هامة ذات أولوية لتحسين التعليم في مصر.

وأشار الوزير إلى أن الدورة الحالية تعكس نتائج أكثر من عامين من العمل الجاد، حيث قامت الوزارة بإعداد الخطة الاستراتيجية 2024/2029. وأكد على التحديات العالمية التي واجهتها مصر، وركز على أهمية الرؤية الاستراتيجية لتقديم تعليم متميز يساهم في تحقيق تطلعات مصر 2030.

وفي ختام كلمته، أكد حجازي على دعمه لملف شركاء التنمية وتحت رعايته المباشرة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تحديد الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الدورة الحالية، مع التركيز على برامج تحقيق أولويات الوزارة وتحقيق التناغم مع الخطة الاستراتيجية.

وختم وزير التربية والتعليم بالترحيب بالتعاون المستقبلي مع شركاء التنمية لتحقيق حلول فعّالة ومقترحات قائمة على التجارب المشتركة خلال الفترة المقبلة.