الجمعة 19 يناير 2024 | 05:51 م

رضا حجازي: استمرار جهود الوزارة في إصلاح التعليم

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
شارك الان

شارك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر التنمية المستدامة بعنوان "التنمية المستدامة في عالم متغير.. مسارات نحو مستقبل مستدام". نظمت هذا المؤتمر جمعية الأورمان بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية بمحافظة الأقصر.

وكانت الفعالية حاضرة بحضور كبار المسؤولين، بما في ذلك نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وأشار الدكتور حجازي في كلمته إلى أهمية المشاركة في هذا المؤتمر، حيث يسعى إلى تيسير النقاشات حول قضايا التنمية المستدامة وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، بهدف تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار جهود الوزارة في إصلاح منظومة التعليم، مشيرًا إلى أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تركز على الإتاحة، والجودة، والاستدامة، والتعلم مدى الحياة.

وأخذ الدكتور حجازي فرصة الكلمة للتأكيد على التزام وزارته بتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، الذي يتعلق بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة.

وختم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوضيح أن الخطة الاستراتيجية تعتمد على تحقيق أولوياتها مع برنامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن شعار الخطة هو "التعليم للحياة والتعليم للمستقبل.