الأحد 25 فبراير 2024 | 12:02 م

التحضيرات المُبكرة لامتحانات الثانوية العامة 2024 تحت إشراف وزير التربية والتعليم

شارك الان

في إطار التحضيرات المُبكرة لامتحانات الثانوية العامة 2024، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالبدء في الاستعدادات وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وفي هذا السياق، أصدر الوزير قرارًا وزاريًا يحمل الرقم (43) بتاريخ 22 فبراير 2024، يتضمن تعيين رئيس عام لامتحانات الثانوية العامة وفريق إداري مسؤول.

وفقًا لهذا القرار، تم تكليف الدكتور رضا السيد محمود حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023. بينما تم تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، بمهام نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الإلكترونية.

كما شمل القرار تكليف الدكتورة أحلام الباز، أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، برئاسة اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

وتم تكليف السيد عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام، كبير إخصائيين بإدارة الامتحانات، بمهام مشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة.

ومن المقرر أن تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد اعتماده رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم، ويسبق ذلك عرضه على اتحاد طلاب مدارس مصر للتأكد من ملائمته لاحتياجات جميع الشعب.

وتشير مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى استمرار النهج نفسه الذي تم اتباعه في العام الماضي، حيث تشمل الأسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، مع تحديد 15% للأسئلة المقالية حسب طبيعة كل مادة. كما يتم تنظيم الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك".