الاثنين 2 يناير 2023 | 09:53 م

5 مشاهد في قضية خلود فتاة بورسعيد "فرح وبكاء وحسرة وقضاء شامخ"

شارك الان

اليوم أعاد القضاء المصري الشامخ حق الفتاة اليتيمة خلود فتاة بورسعيد التي لفظت أنفاسها الأخيرة على يد خطيبها التي رفضت أن تتزوجه من أجل تتمسك بالحياة وتربي وتحافظ على أخوتها الصغار اليتامى بعدما مات عنها والديها وترك لها أشقاء صغار وهي تعيش مع عمتها وزوجها الذين لم يكلا عنها يومًا واحدًا وأصبحا لها أبوين آخرين، وفي السطور التالية سنرصد صور ومشاهد من يوم رجوع الحق لأهله اليوم الذي سطر فيه القضاء المصري كلمته ليعلي كلمة "وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل".


حكم القضاء المصري الشامخ في قضية خلود فتاة بورسعيد

عاقبت  محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الاثنين، بإعدام محمد سمير قاتل خطيبته فتاة بورسعيد اليتيمة خلود درويش، كما الذمت المحكمة المتهم دفع مبلغ 101 الف جنيها علي سبيل التعويض المدني، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد مندور وعضوية المستشارين أشرف محمد الجميل وشريف فتحي تامر أحمد رضا، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية إسماعيل عوكل.


يارب نجيني يارب نجيني.. القاتل في نوبة بكاء وهو على أعتاب الموت

في مشهد يحبس الأنفاس عاش محمد سمير قاتل خلود فتاة بورسعيد اليتيمة دقائق معدودة وهو داخل قفص الاتهام داخل المحكمة قبل النطق بالحكم وهو يقرأ القرآن الكريم ويدعو الله "يارب نجيني يارب نجيني"، إلى أن جاء المستشار أحمد مندور رئيس محكمة جنايات بورسعيد وحكم عليه بالإعدام لقاتل خلود فتاة بورسعيد اليتيمة وذلك لرفضها الزواج منه، عندها دخل القاتل في نوبة بكاء شديدة وظل يصرخ بأعلى صوته "غصب عني غصب عني"، وهو يسمع حكم الإعدام عليه بأذنية وسط فرحة من الجميع خاصة أهل الفتاة الضحية لأن القضاء أعاد حق الفتاة بعد قتلها. 


وحشتينا يا خلود النهاردة عيدك.. السعادة تعتلي وجوه أسرة فتاة بورسعيد بعد الإعدام

لحظات من السعادة عاشتها أسرة الفتاة خلود فتاة بورسعيد اليتيمة وذلك بعد أن قتلها خطيبها لرفضها الزواج منه وخلال الساعات الأخيرة أصدر رئيس محكمة جنايات بورسعيد حكمًا على المتهم بالإعدام شنقًا، وعمت السعادة على أسرة الفتاة خاصة زوج عمة الفتاة الضحية خاصة بأنها كان يربيها بعد وفاة والديها حتى أصبحت ابنته الصغيرة، دموع سعادة سالت من أعين عم جمال الأب المربي للفتاة الضحية وهو يشكر القضاء المصري.. "الحمد لله حق الفتاة اليتيمة الشريفة الطاهرة البريئة رجع بفضل ربنا والقضاء المصري النهاردة عيد خلود في قبرها وحشتينا يا خلود".


مظلوم مظلوم ابني راح فين.. أسرة قاتل فتاة بورسعيد الحزن يكسو وجههم بعد حكم الإعدام

ساد الحزن والبكاء على أسرة محمد سمير قاتل فتاة بورسعيد اليتيمة خلود وذلك بعد أن نطق القاضي بحكم الإعدام عندها انهارت الأسرة جميعًا والدته ووالده وأشقاءه وأعتلت أصوات صراخهم داخل قاعة المحكمة مهللين مظلوم ابني مظلوم حرام عليكم أخويا راح هدر ابني هيروح مني حرام عليكم ابني مظلوم ابني مظلوم، امتزجت قاعة المحكمة ما بين الصراخ والحزن من عائلة المتهم والتهليل والفرحة من عائلة الفتاة الضحية، بعد قرار المحكمة. 


قاضي الحكم.. اليوم عقاب الأرض وغدًا عقاب الله في الآخرة

قال المستشار أحمد مندور، رئيس محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الإثنين قبل حكمه بالإعدام شنقًا على قاتل فتاة بورسعيد اليتيمة خلود وذلك لرفضها الزواج منه، وذلك كرسالة موجهه إلى المتهم القاتل محمد سمير وسأله "بأي ذنب قتلت خلود؟ بأي ذنب خنقت خلود؟"، وأكد على أن الحكم الذي سينطقه الآن هو عقاب الأرض  وغدًا هناك عقاب وقصاص من الله تعالى في الآخرة، خاصة بأن خلود المجني عليها كانت بريئة وطاهرة ولم تقم بأي ذنب.


قاضي الحكم للمتهم.. الضحية لم يكن ذنبها غير الحفاظ على أخوتها اليتامى

بصوت يملؤه الحزن قال المستشار أحمد مندور، رئيس محكمة جنايات بورسعيد لمحمد سمير قاتل فتاة بورسعيد "تقول لك المحكمة: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورا)، الأن أنت أمام عدالة الارض ويوما ستقف أمام عدالة الله. 
"المحكمة تقول لك أنك شنقت أمام الله ولا جرم ارتكبته المقتولة فقد كانت الفقيدة متمسكة بالحياة، وعضضت منك ومن العبودية، وكانت ترعى أخوتها الصغار، فبأي ذنب قتلت وبأي ذنب خنقت فقيرة الحال، تعمل من أجل النفقات" بهذه الكلمات وجه المستشار أحمد مندور رسائل للمتهم قبل نطقه بالحكم.