السبت 16 مارس 2024 | 01:51 م

وزارة التربية والتعليم.. أسئلة الامتحانات تشمل جميع أجزاء المنهج

شارك الان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستشمل جميع أجزاء المنهج. وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع أسئلة من الأجزاء التي تم تقييم الطلاب فيها خلال امتحانات الشهور في امتحانات نهاية العام الدراسي. وأشارت إلى أن الإدارات التعليمية والمديريات ملتزمة بوضع الأسئلة وفقًا للمواصفات التي تحددها الوزارة، لضمان شمولية جميع جوانب المنهج الدراسي.

*استمرار الدراسة خلال شهر رمضان*

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة ستستمر خلال شهر رمضان في الفصل الدراسي الثاني دون توقف. وأكدت الوزارة على استمرارية حضور الطلاب خلال شهر رمضان دون توقف، مشددة على أن الدراسة ستستمر حتى نهاية الترم الثاني. وأشارت إلى أن الطلاب سيحصلون على الإجازات الرسمية، مثل عيد الفطر وأيام العطل الأخرى، دون توقف.

*معالجة الغيابات بشكل قانوني*

شددت الوزارة على أنه لن يتم رفع الغيابات بين الطلاب والمعلمين، بل سيتم احتساب أيام الغياب الفعلية. وأوضحت أنه في حال تجاوز الطلاب نسب الغياب المقررة قانونًا، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بما في ذلك إصدار إنذار للطالب، وفي حالة عدم الاستجابة سيتم فصله من المدرسة. وسيُسمح له بإعادة القيد بعد تقديم أدلة على غيابه بسبب عذر قانوني.