الاثنين 18 مارس 2024 | 12:56 م

نتائج متميزة لطلاب الجامعات المصرية في المسابقات الدولية

شارك الان

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بالإنجازات اللافتة التي حققها طلاب الجامعات المصرية في المسابقات الدولية، حيث تجسدت تميزهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية. وأكد على الحاجة الملحة لتقديم الدعم الكامل والتشجيع المُستمر للطلاب المتميزين وتوفير الإمكانيات اللازمة لمواصلة تألقهم.

وفي إطار هذه الجهود، أعلنت جامعة القاهرة فوز فريقين من طلاب قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة في منتدى المتوسط السابع "The 7th Mediterranean Green Forum 2024" الذي أُقيم بجامعة فلورنسا بإيطاليا. وتمكن الطلاب من حصد الجائزة الأولى في مُقرر دراسات تخصصية في البيئة، بالإضافة إلى الجائزة الثانية في مُقرر دراسات تكامل النظم البيئية لكفاءة الطاقة في المباني.

وعلى صعيد آخر، تألقت طالبة بجامعة عين شمس بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة DAIDA العالمية لأفضل رسائل الماجستير لعام 2023، عن رسالتها التي تناولت "تأثير الخصائص التصميمية للشوارع على التنقل المستقل للأطفال".

ومن جانبها، فازت فرق طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس بثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة الدولية لليونسكو، حيث تناولت مشاريع الطلاب تحسين البيئة الصوتية في ميدان رمسيس، وإعادة التفاعل بين المواطنين ومياه النهر، وتعزيز هوية نهر النيل كمصدر للحياة.

وتعتبر هذه الإنجازات بمثابة دليل على القدرات والمهارات الاستثنائية التي يتمتع بها الطلاب المصريون، وتعكس التزامهم بالتميز والابتكار في مختلف المجالات، مما يؤكد على دور التعليم العالي في صقل وتطوير هذه المواهب الواعدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج الإيجابية تعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعات المصرية في توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة لاكتشاف وتطوير مواهب الطلاب، بهدف تحقيق التميز والابتكار في مختلف الميادين.