الأحد 24 مارس 2024 | 03:45 م

وزير التربية والتعليم والتعليم يشدد على ضرورة استخدام الباركود بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
شارك الان

عُقد اليوم اجتماع بين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بحضور قيادات التعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة. تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية واستعراض الإجراءات المتخذة لضمان انتظام وانضباط الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

بدأ الاجتماع بتأكيد الدكتور حجازي على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية، معربًا عن سعادته بزيارة محافظة الشرقية.

وثمن الوزير جهود الدكتور غراب في دعم العملية التعليمية بالمحافظة، وأشاد بالافتتاح الناجح للمدرسة الرسمية الدولية في فاقوس، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تمثل نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، معلنًا عن نية التوسع في هذا النموذج بإنشاء مدرسة أخرى في مدينة الزقازيق قريبًا.

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية انتظام حضور الطلاب وتفعيل الغياب الإلكتروني، بالإضافة إلى استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، وضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور غراب على دعمه لجهود الوزير حجازي في تطوير منظومة التعليم، مشيدًا بجهوده في مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية بالبلاد.