الخميس 5 يناير 2023 | 06:54 م

سمير الديب يكشف عن أسرار في عقوبة منة شلبي ومتى تدخل السجن

شارك الان

كشف المستشار القانوني سمير الديب في حوار خاص لـ"مصر الآن" عن تفاصيل العقوبة التي حصلت عليها الفنانة منة شلبي اليوم الخميس من محكمة جنايات شمال القاهرة، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي، والتي كانت بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه. 


سمير الديب يكشف عن متى تطبق السنة على منة شلبي 

أكد سمير الديب خلال حواره مع "مصر الآن" بأن معنى حبس سنة مع وقف التنفيذ  قائلًا.. "دي عقوبة ولكنها لم تنفذ عليها ولكنها إذا عادت لنفس الفعل والجرم مرة آخرى في المدة الذي حددها القاضي وهي 3 سنوات يتم تنفيذ العقوبة القديمة بجانب العقوبة الجديدة وهذا ما يسمى بالعهود في قانون الإجراءات الجنائية، وهي عقوبة معلقة على شرط إذا كررت نفس الفعل أول الجرم من يومن الحكم وحتى ثلاث سنوات يطبق عليها العقوبتين الجديدة والقديمة". 

سمير الديب يكشف عن تأثير الحكم على منة شلبي

وأوضح المستشار القانوني بأن الحكم التي حصلت عليه منة شلبي قائلًا:.. "الحكم هو  العقوبة الأولى ليست سابقة وتمارس حياتها بشكل طبيعي خالص ولها نفس الحقوق والواجبات كسفرها خارج البلاد وخلافه من حقوق المواطن العادي ولكن إذا كررت نفس الفعل تاني أو اتمسكت بمخدر سيطبق عليها العقوبة، كما أكد بأن هذه العقوبة لن تظهر في صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه"، كونها العقوبة الاولى مع إيقاف التنفيذ".