الأربعاء 3 يوليو 2024 | 06:18 م

الجامعة البريطانية بمصر تعلن عن فتح باب التقديم للنسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ

شارك الان

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من النموذج الدولي لمحاكاة قمة المناخ COP29simulation، والذي سيُعقد بالتزامن مع مؤتمر قمة المناخ COP29 في باكو، أذربيجان، من 11 إلى 22 نوفمبر 2024. 

وأفادت الجامعة البريطانية أن هذا النموذج يأتي بعد النجاح الذي حققته نسختا COP27 Simulation وCOP28 Simulation، ويتكون من ثلاث مراحل رئيسية: برنامج بناء القدرات، حيث يتم تدريب الطلاب على العمل المناخي الدولي والمهارات الدبلوماسية؛ وفعاليات مؤتمر محاكاة قمة المناخ، حيث يتم محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية؛ وأخيرًا، نشر وثيقة COP29simulation Declaration التي ستُعرض خلال جلسات المؤتمر في أذربيجان.

وأكد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، أن هذا البرنامج يأتي في إطار دعم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأهداف التنمية المستدامة، وتطوير مهارات الطلاب في القضايا المناخية والتفاوض، مشددًا على أهمية دور الشباب في تحقيق مستقبل مستدام.

ودعت الجامعة الطلاب من الجامعات المصرية الخاصة والحكومية الراغبين في المشاركة، إلى سرعة التسجيل عبر الرابط التالي: [رابط التسجيل](https://docs.google.com/forms/d/1RkzvOTNgxTiwmjw-1-pyJ0ydiRU5sydokF1Z-1qUeF0/edit).