الأربعاء 10 يوليو 2024 | 01:58 م

بالإسماعيلية والدقهلية.. ضبط 5 حالات غش بالهواتف أثناء أدى اليوم الثامن من امتحانات الثانوية العامة

شارك الان

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير الامتحانات من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وأكد الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن جميع مراحل الامتحانات مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع ولجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

شهد اليوم الثامن من الامتحانات سيرًا سلسًا ومنضبطًا دون حدوث أي مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية، واطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان في المحافظات، وتابعت سير الامتحان بدقة.

وتمكنت فرق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالبين في الدقهلية والجيزة أثناء نشر أجزاء من امتحان علم النفس والاجتماع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضبط طالبين في الشرقية والإسماعيلية أثناء نشر أجزاء من امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وضبط طالب في القليوبية أثناء نشر أجزاء من امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المخالفين وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة.

تشدد وزارة التربية والتعليم على منع استخدام وسائل الغش المختلفة والتصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.