الخميس 11 يوليو 2024 | 12:20 ص

الأول على الدبلومات الفنية يتحدث لـ مصر الآن: مجموعي كان يجيب ثانوي عام بس اخترت مدارس التكنولوجيا لهذا السبب

الطالب حمزة محمد أحمد عبداللطيف الطالب حمزة محمد أحمد عبداللطيف
شارك الان

اعتمد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024 ، وأعلنت الوزارة عن أوئل الجمهورية بجيمع المحافظات من مختلف التخصصات سواء صناعية أو تجارية أو فندقية أو زراعة أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية.


وتزامناً مع انتشار المدارس التكنولوجية في جميع أنحاء الجمهورية ، يتساءل الطلاب و أولياء الأمور عن مستقبلها وهل هي بديل مميز للثانوية العامة أم لا، لذا تحدث مصر الآن مع الطالب حمزة محمد أحمد عبداللطيف من محافظة القاهرة ، والأول على الجمهورية والدبلومات الفنية 2024 ، ولكنه تخرج من مدرسة بي تك الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.


في بداية اللقاء قال الطالب حمزة أنه حصل على مجموع 675,5 من 700 أي ما يعادل 96,5% ، وهو في غاية السعادة بحصوله على هذا المجموع.


 ما رأيك في المدارس التكنولوجية 


أجاب الطالب حمزة عن هذا السؤال قائلاً: أفضل المدارس التكنولوجية الحديثة عن الثانوية العامة ، وهذا لأنني أحب المناهج العملية والامتحان يأتي مما درسناه أثناء السنة الدراسية.

 هل المواد والدراسة صعبة في المدارس التكنولوجية 

أوضح حمزة أن المواد ليست صعبة ، أما لو كانت صعبة فالمدرسة تحتوي على معلمين يقومون بتوصيل المعلومة لنا بسهولة ويصبح كل شىء سلس ومفهوم للغاية.


 ما الكليات المتاحة بعد إنهاء الدارسة بمدارس بي تك


وأضاف حمزة أنه متاح للطلاب الالتحاق بكلية التجارة جامعة القاهرة ، ولكل طالب منذ انتهاء الشهادة الإعدادية له حرية الاختيار في أن يكمل بالثانوية العامة أو التكنولوجية ، لا أفضل شىء عن شىء ولكن يكون حسب الميول والرغبات لكل طالب.


 ما رد فعل أهلك على اختيارك للثانوية التكنولوجية بدل من الثانوية العامة 


أفاد حمزة بأنه اختار المدارس التكنولوجية بدلاً من الثانوية العامة بكامل إرادته ، والأسرة دائماً تقدم له الدعم في جميع اختيارته ، وشعر أن الأنسب له مدرسة بي تك الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.

 هل كان الاختيار بسبب المجموع

وقال حمزة أن مجموع الشهادة الإعدادية 97%، وكان متاح له دخول الثانوية العامة ولكنه اختار مدارس التكنولوجيا بكامل إرادته وليس بسبب المجموع.


 هل المدارس التكنولوجية تحتاج لأخذ دروس خصوصية 

في نهاية الحديث مع حمزة أنهى حواره معنا ، بأن المدرسة والمواد لا تحتاج لدروس نهائياً ، والاعتماد الكلي على معلمين المدرسة فقط ، وكان يُذاكر عدد 3 ساعات يومياً ، وبشهر الامتحانات كان يصل عدد ساعات المذاكرة إلى 12 ساعة يومياً.