قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
اليوم ينتهي في السابعة مساءً.. التربية والتعليم تكشف تفاصيل نظام الحضور الجديد للعام الدراسي المقبل
كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل نظام الحضور الجديد للعام الدراسي المقبل، والذي سيشهد تطبيق نظام الفترتين ـ صباحية ومسائية - بهدف تخفيف الكثافة في الفصول الدراسية.
وأوضحت المصادر أن موعد انصراف الطلاب من المدارس سيكون في الساعة السابعة والثلث مساءً، وأضافت أن تطبيق نظام الفترتين سيشمل بعض المدارس في مختلف المحافظات لتقليل الأعباء الناتجة عن كثافة الطلاب، مشيرة إلى أن هذا النظام لن يُطبق في جميع المدارس، بل سيتم تحديده بناءً على الكثافة الطلابية في كل منطقة.
كما أشارت المصادر إلى أن آليات حضور الطلاب والانصراف والقواعد المتعلقة بذلك ستُحدد وفقًا لاحتياجات كل إدارة تعليمية، استنادًا إلى الكثافة الطلابية وطبيعة المدارس التي ستطبق نظام الفترتين.






