الثلاثاء 27 أغسطس 2024 | 10:07 م

وزير التربية والتعليم: بدء تطبيق فصول التقوية في المدارس

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
شارك الان

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع مديري الإدارات التعليمية في المحافظة، استهدف الاجتماع استعراض رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تحسين الأداء في الإدارات التعليمية استعدادًا للعام الدراسي 2024-2025.

في مستهل اللقاء، أشاد الوزير بكفاءة المعلمين وأهمية الاستفادة من معلمي المدرسة لسد العجز، إضافة إلى الاستعانة بالمعلمين المحالين للمعاش والمعلمين بالحصة الحاصلين على مؤهل تربوي،وركز على ضرورة الالتزام بتنفيذ الحلول المقترحة لمعالجة كثافة الفصول بناءً على طبيعة كل إدارة تعليمية، وشدد على دقة البيانات المقدمة حول الكثافات.

كما ناقش الوزير آليات تطبيق مجموعات التقوية في المدارس، مشددًا على أهمية بدء تنفيذها قبل بداية العام الدراسي وتوفير مكافآت مناسبة للمعلمين، مع ضمان توفير بيئة ملائمة للطلاب، وأوضح أن المجموعات ستشرف عليها الوزارة وستضم أفضل المعلمين.

وأكد الوزير على ضرورة وضع كل إدارة تعليمية خطة متكاملة لتنفيذ مجموعات التقوية، ومتابعة حضور الطلاب في سنوات النقل لضمان انتظامهم في المدرسة،كما أشار إلى أن الوزارة اتخذت خطوات عدة لزيادة جذب الطلاب وتعزيز القيم لديهم.