الاثنين 2 سبتمبر 2024 | 04:52 م

بدء تنسيق الدبلومات الفنية للقبول في الجامعات الحكومية 2024

شارك الان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2024 للقبول في الجامعات الحكومية. وذكرت الوزارة أن عملية التنسيق ستنطلق يوم الثلاثاء وتستمر حتى الخميس 12 سبتمبر 2024.

وتضمنت تفاصيل التنسيق الشروط التالية:

- *دبلوم المدارس الثانوية الفنية بنظام الثلاث سنوات*: يشمل هذا الدبلوم تخصصات التجارة، الصناعة، الزراعة، والسياحة والفنادق، ويشترط للقبول حصول الطالب على نسبة 60% فأكثر.

- *دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة بنظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي*: يتضمن دبلومات المعاهد الفنية المتوسطة في المجالات التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية، إضافة إلى دبلومات المدارس الفنية المتقدمة (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) بنظام الخمس سنوات. يشترط للقبول نسبة 60% فأكثر.

- *دبلومات السالزيان الدون بوسكو والمجمع التكنولوجي المتكامل ومركز التكنولوجيا المتميز*، وكذلك دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية (شعبة تمريض عام) التابعة لوزارة الصحة. يشترط للقبول نسبة 75% فأكثر.

كما أفادت الوزارة بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع يتراوح بين 65% و75% يمكنهم التقدم مباشرة إلى المعاهد العالية الخاصة بالخدمة الاجتماعية، حيث سيتم قبولهم في الفرقة الثالثة.