الاثنين 9 سبتمبر 2024 | 12:43 م

زيادة من 20 لـ 50 جنيه.. تنظيم صرف مستحقات المعلمين

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني
شارك الان

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، الكتاب الدوري رقم (3) الذي يهدف إلى تنظيم وتيسير إجراءات صرف مستحقات أداء الحصص للمستعان بهم والعمل بالحصة، بالإضافة إلى المعلمين الذين يؤدون حصصًا زائدة عن النصاب القانوني.

ويسعى الكتاب الدوري إلى تسريع صرف مستحقات المعلمين، وذلك في إطار متابعة الكتاب الدوري رقم (2) الصادر بتاريخ 12 أغسطس 2024، والذي يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وينص الكتاب الدوري على تدبير الاعتماد المالي من قبل الجهات المختصة في الوزارة، ثم تحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية، التي تقوم بدورها بتحويلها إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا وقبل مواعيد استحقاقها.

كما يحدد الكتاب الدوري ضرورة اعتماد جدول الحصص الفعلي، الذي يتضمن حصص المستعان بهم والمعلمين الذين يؤدون حصصًا إضافية، من قبل مشرفي المادة في نهاية الشهر. ثم يتم عرض الجدول على مديري المدارس لاعتماده، وبعد ذلك يرفع إلى مديري الإدارات التعليمية لاعتماده وإحالته إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية للصرف، مع التأكيد على صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة الالتزام بما ورد فيه من أحكام بدقة لتجنب المساءلة القانونية.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين تم تحديدها بـ50 جنيها، في حين زادت قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة من 20 جنيها إلى 50 جنيها.