السبت 14 سبتمبر 2024 | 07:58 م

اجتماع وزير التربية والتعليم لتطوير مدارس النيل الدولية وتعزيز جودة التعليم بها

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني
شارك الان

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف اجتماعًا مع مديري مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية لمناقشة سبل تطوير المنظومة التعليمية وضمان سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، الذي بدأ في 8 سبتمبر.

في مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالحضور وأثنى على جودة التعليم والإمكانات المتوفرة في مدارس النيل الدولية، مؤكدًا عزم الوزارة على توسيع نطاق هذه المدارس وتحسين جودتها،وأشار إلى أن هذه المدارس تمثل مشروعًا قوميًّا يهدف إلى تقديم نموذج تعليمي متميز بمعايير عالمية، مع منح الطلاب شهادات معترف بها دوليًا.

ناقش الوزير أيضًا عددًا من الإجراءات الإدارية، مشددًا على أهمية تحديد وحل أي مشكلات قد تواجه المدارس. وأكد على ضرورة اختيار أفضل العناصر التعليمية، خاصة من الشباب القادرين على تطوير مهاراتهم. كما أوصى بالاستثمار في تدريب المعلمين وتقييم أدائهم بشكل مستمر، وتعزيز دمج التكنولوجيا في التعليم، بما في ذلك تحسين نظم التقييم وتكثيف الفيديوهات التعليمية على تطبيق "مدرستنا بلس".

من جانبهم، أعرب مديرو مدارس النيل عن شكرهم للوزير على الدعم والمتابعة، مشيرين إلى أن هذه اللقاءات تسهم في تجاوز العقبات وتقديم حلول فعّالة، وتم خلال الاجتماع بحث مقترحات لتطوير المنظومة التعليمية، بما في ذلك طرق اختيار المعلمين ووسائل تحسين العملية التعليمية في المدارس.