الأحد 20 نوفمبر 2022 | 11:16 ص

مواقف الرئيس السيسي مع أهل الفن .. "سمير غانم"

شارك الان

احتفل الشعب المصري، السبت 19 نوفمبر، بعيد ميلاد قائدهم الرئيس الوطني عبدالفتاح السيسي، إذ أنه مواليد 1954، واستطاع أن يخرج بمصر إلى بر الآمان والاستقرار بعد فترة صعبة بكل المجالات مر بها الشعب المصري في عهد الإخوان المسلمين. 

"مصر الآن" تستعرض مواقف الرئيس السيسي مع أهل الفن، وهنا نتحدث عن موقف للرئيس مع الفنان سمير غانم:

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم الفنان سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائرى، وذلك تقديرًا منه لدور الفن والفنان الراحل ومكانته الفنية.

جاء ذلك بعد أيام من رحيل الفنان سمير غانم عن عالمنا، والذي رحل في 20 مايو 2021 .

ووجهت بعدها دنيا ابنة الفنان سمير غانم، رسالة شكر للرئيس السيسي، جاء فيها: "شكرا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي .. ربنا يرحمك يا بابي، هفضل طول عمري فخورة بيك و فخورة إني شايلة اسمك".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، نعى الفنان سمير غانم، الذي غيبه الموت عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

وكتب الرئيس السيسي، عبر حسابه على "تويتر": "أنعي بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع.. رحم الله الفنان الراحل، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

يذكر أن سمير غانم تزوج ثلاث مرات في حياته إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج، ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز، وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية "أهلا يا دكتور"، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة بـ"إيمي".