الثلاثاء 7 فبراير 2023 | 05:17 م

بعد ضبط مخالفات بـ "كنتاكي" و"كرم الشام" قانوني يوضح عقوبة بيع أطعمة فاسدة

المستشار محمد رشوان المحامي بالنقض المستشار محمد رشوان المحامي بالنقض
شارك الان

قال المستشار محمد رشوان المحامي بالنقض، علي خلفية ضبط مطاعم شهيرة وبداخلها كميات كبيرة من الفراخ واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي أن القانون حدد عقوبة بيع منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعقوبة تصل إلي 5 سنوات وغرامة مالية تصل الي مليون جنيه.

وأضاف رشوان في تصريحات خاصةً أن محلات كرم الشام التي تم ضبطها امس في حلوان وكنتاكي الشروق الذي تم ضبطه اليوم بتهمة بيع منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن تخزين طن فراخ غير صالحة أيضاً يجب علي الدولة حال صدرو حكم نهائي ضد أصحاب هذة المطاعم ترحيلهم إلي خارج البلاد ونقل إدارة هذة المطاعم الي لجنة تتبع وزارة التموين وذلك حرصاً علي العمالة المتواجدة بالمطعم مؤكداً أن الإغلاق ليس حلاً لان صاحب المكان سيقوم بفعل مثل هذة المخالفات مرة أخرى.

وأشار الخبير القانوني إلي انه يجب تنفيذ العقوبات القانونية التي تخص بيع لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكل حزم وشفافية دون رأفة أو رحمة حتي نحافظ علي أرواح وحياة المواطنين من معدومي الضمير.

وقال رشوان ننتظر من الدولة ان تقوم بترحيل أصحاب هذه المطاعم خارج البلاد حال صدور حكم نهائي ضدهم ومنعهم من الدخول مرة أخرى حتي يكونوا عبرة لمن يتاجر بصحة الشعب المصري ويتهاون في تقديم الأطعمة الفاسدة بدون ضمير.


وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط فرع مطعم كرم الشام بحلوان وبداخله مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم ضبط طن فراخ فاسدة بإحدي فروع كنتاكي الشروق