الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 12:16 ص

انطلاق العرض الموسيقي العالمي لفريق Adriatique من معبد حتشبسوت بالأقصر

شارك الان

انطلقت، مساء اليوم، من رحاب معبد حتشبسوت بالأقصر فعاليات العرض الموسيقي العالمي لفريق Adriatique بحضور ما يقرب من ٣٠٠٠ سائح.
وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية في الأماكن الأثرية تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري وحدوث رواج سياحي في الأماكن الأثرية الموجودة بالمدينة التي يتم تنظيم الفعالية بها حيث يقوم السائحين بزيارة هذه الأماكن إلى جانب حضورهم للفعالية، لافتا إلى وجود اقبال كبير من مختلف دول العالم لتنظيم فعالياتها في الأماكن الأثرية بمصر ولاسيما بمدينة الأقصر.
ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن رعاية الهيئة لمثل هذه الفعاليات وإقامتها في الأماكن الأثرية يعد دعاية للمقصد السياحي المصري كما يأتي في إطار ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف لإبراز المقصد السياحي المصري كمقصد متجدد نابض بالحياة وذلك من خلال تنظيم ورعاية الأحداث والفعاليات المختلفة التي تُقام بمصر.
كما أشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن هذا الحدث تم بثه علي المنصات الرقمية للشركة المنظمة للحدث والتي يبلغ عدد مشاهديها ومتابعيها ما يقرب من ٦٠ مليون مشاهد ومتابع علي مستوى العالم، مؤكدة على أهمية المنصات الرقمية التي تتمتع بنسبة مشاهدة عالية في الدعاية والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتجاته السياحية المتنوعة وما يذخر به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.
جدير بالذكر أن معبد حتشبسوت بالدير البحري بمدينة الأقصر كان قد شهد احتفالية وعرض أزياء دار الأزياء الإيطالية العالمية ستيفانو ريتشي بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدار.
كما شهدت منطقة أهرامات الجيزة حفل الأزياء لمجموعة الرجال الخاصة بدار الأزياء الفرنسية العالمية  ديور لخريف وشتاء ٢٠٢٣.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه