الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 03:03 م

صفحات التواصل الإجتماعي ردا علي دعوات 11/11 تحولت لثورة حب وتأييد لمصر وأمنيات بنجاج مؤتمر المناخ cop27


يوم جمعة كسائر أيام الأجازات يعيشها المصريون في شوارع مصر وبيوتهم، قاموا بأداء صلاة الجمعة في المساجد، ومنهم من قام بزيارة الأهل، ويمارس المصرييون نشاطهم  المعتاد بسهولة ويسر دون الإكتراث بدعوات الخروج في تظاهرات التي يدعو لها البعض عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وحول المصرييون مثل هذه الدعوات التي تستهدف أمن واستقرار مصر إلي نوع من الإستهجان والسخرية ردا علي من سولت لهم أنفسهم بنشر الفوضي والعبث.   دون  وغرد المصرييون علي صفحات التواصل الإجتماعي بكلمات وعبارات في حب مصر داعمين القيادة المصرية، وأمنيات بنجاح مؤتمر المناخ COP27  المقام بشرم الشيخ، وأكد البعض أن مثل هذه الدعوات في توقيت احتفال العالم بنجاح مصر في تنظيم مؤتمر دولي بهذه الصورة المشرفة لهو أمر مستهدف، ونقل صورة لضيوف المؤتمر سلبية عن مصر.

ولقد أطلق رواد صفحات التواصل الإجتماعي هشتاج في حب مصر، من ابرز هذه التعليقات التي تحولت ثورة في حب مصر هشتاج #11_11نهاية_الاخوان ،وغردت "" NONA NONA: "أنا عرفت مين نازلين يوم 11لان هشتاج النزول تريند عن دول معادية لمصر"،  وغرد محمد الخالد: " خلينا نوصل للرئيس السيسي كلامنا من القلب للقلب ..ونقوله معاك بإذن الله" وتحت نفس الهشتاج كتبت ماجي طاحون:"ياثورة ماتمت أيه جمعة الغضب ده ربنا هو اللي غضبان عليكم وفضحكم أون لاين": وغرد عمرو رحمون:"رغم كل نباح وصياح تنظيم الاخوان الإرهابي محدش نزل في كل محافظات مصر بل حدث العكس تماما كما توقعنا والتف الشعب المصري حول قيادته وجيشخ وفوت الفرصة علي عناصر العصابة، وكانت مناسبة 11/11 وفرصة لتعزيز اللحمة الوطنية رغم الظروف الاقتصادية. وغرد الحويطي:"وفقك الله وسدد خطاك واسأل الله أن يبارك فيك ويعزك وشعب مصر كله في ضهرك كمل ياريس حماك الله سيادة الرئيس السيسي" وعلي تطبيق clubhouse  دشن مديرو الغرف عناويين تسخر من دعوات النزول، وتحدثوا عن أمن المحافظات كافة وأنه لم يتم يشهدوا أي نزول متظاهرين في شوار مدنهم ومحافظاتهم.

وعلي صفحات الفيس بوك، نشر البعض صفحات ذكرياتهم في تاريخ 11/11/2016 مؤكدين أنها دعوات سابقة فاشلة ولم يستجيب لها الشارع المصري، وكتب محمد اسماعيل:"الهتافات الأن تزلزل شارع فيصل ..بواقي زيت السمك بنشتري الكيلو بـ 15 جنيه" في اشارة إلي الباعة أصوات الباعة الجائلين كما يحدث في الأيام العادية، وكتبت رضوي خليل:"أنا مستنية بائع الخضار يهتف من الصبح ولسه ماهتفش.. الثورة والغدا بيروحوا مننا" ..وكتب محمد بدر:" طب فيديو واحد بس .. طب اتنين ولا تلاتة يهتفوا بس .. طب صورة حتي ل ٦ انفار متجمعين والنبي يا حاجة"..وتحت هشتاج #ماحدش نزل، كتبت إلهام حمدان:" اتبرع ولو بجنيه... لبناء مستشفي 11/11 ... لعلاج شلل الأخوان" ..فيما كتبت الدكتورة إيمان بيبرس علي صفحتها:" كلام جميل ومن القلب، وعاوزين بقي يوم ١١/١١ يبقي عيد الوطنيه لان اصل المصريين الجدعان ظهر وبان، الشعب لن يقبل اهانات الاستعمار واعوانه وعملاؤه، الشعب الاصيل يعشق تراب مصر،اما الي بالي بالكم. اسمعوا وشوفوا الناس كرهتكم ازاي، اتقوا الله في مصر كلنا فداء لمصر وطننا، و ارضنا وعرضنا"

وبادر رواد التواصل الإجتماعي بنشر فيديوهات تحث علي الوقوف إلي جانب الوطن وأن من يحرض علي النزول ضد الدولة إما خائن أو عميل ولا يرتقي لأن يكون مصري. وجاءت التعليقات علي هذه الفيدوهات تظاهرت حب للوطن.