قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الثلاثاء 5 مايو 2026 |
03:57 م
الإسكان تتابع جاهزية مشروع صرف أبو شنب بأبشواي قبل التشغيل
تفقدت وزيرة الإسكان ومحافظ الفيوم محطة معالجة صرف صحي أبو شنب بمركز أبشواي، ضمن جولة ميدانية لمتابعة مشروعات المرافق، حيث يستهدف المشروع تحسين خدمات الصرف الصحي وتقديم خدمة مستدامة لأكثر من 115 ألف نسمة بالمناطق المخدومة.
وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة نحو 6500 متر مكعب يوميًا، مع خطة للتوسع مستقبلًا لتصل إلى 13 ألف متر مكعب يوميًا، بما يواكب الزيادة السكانية ويعزز كفاءة المنظومة.
وشملت الجولة متابعة مكونات المحطة المختلفة، من وحدات المعالجة البيولوجية وخزانات الترسيب إلى منظومة الكلور ومعالجة الحمأة، تمهيدًا لدخولها الخدمة خلال الفترة المقبلة.
ويعد المشروع إضافة مهمة لمنظومة الصرف الصحي بالمحافظة، في إطار التوسع في خدمات القرى وتحسين جودة الحياة، مع الاعتماد على تكنولوجيا معالجة متطورة تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتقليل استهلاك المساحات.


-37.jpg)
-14.jpg)
-21.jpg)
-8.jpg)
-22.jpg)