الأربعاء 13 ديسمبر 2023 | 11:50 ص

وزارة التربية والتعليم تستضيف المسابقة الوطنية للمهارات – مصر 2023

شارك الان

في إطار تحضيراتها للمشاركة في المسابقة العالمية للمهارات WorldSkills، أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المسابقة الوطنية للمهارات – مصر 2023. تهدف المسابقة إلى تعزيز روح المنافسة وتنمية مهارات طلاب التعليم الفني.

تم إجراء اختبارات المرحلة الأولى في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2023، حيث شارك 1515 طالبًا وطالبة في 15 مهارة مختلفة، منها مهارات الطاقة المتجددة وإدارة أنظمة شبكات تكنولوجيا المعلومات. ونجح 75 طالبًا وطالبة في هذه المرحلة، تم اختيار خمسة طلاب لكل مهارة للمشاركة في المرحلة الثانية.

تستعد الوزارة حالياً للمرحلة الثانية، التي ستُجرى في الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر 2023، وتتضمن التصفيات العملية. سيتم اختيار الطلاب الثلاثة الأوائل في كل مهارة من خلال اختبارات تجرى في صورة تنفيذ مشروع عملي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

تعكس هذه المسابقة التزام مصر بتطوير التعليم الفني وتوفير فرص منافسة عالية الجودة. يشارك الطلاب الفائزون في المرحلة الثانية في المسابقة العالمية للمهارات 2024 في فرنسا.

تشهد المسابقة تعاوناً مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "مشروع دعم التشغيل" GIZ-EPP واتحاد الصناعات، معززةً الشراكات الدولية في تنظيم هذا الحدث الهام.