الأربعاء 13 مارس 2024 | 03:28 م

التعليم تكشف حقيقة حذف أجزاء من مناهج النقل والشهادة الإعدادية

شارك الان

في تصريح لمصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم التأكيد على التزام المدارس بشرح المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

وأكدت المصادر عدم وجود أي تعديلات على المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن منهج هذا الفصل مناسب تمامًا لعدد أيام الدراسة الفعلية، وأنه لا يوجد احتمالية لحذف أو تخفيف أي أجزاء منها.

وأوضحت المصادر أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، مع التأكيد على أنه سيتم الانتهاء من جميع المناهج في نهاية أبريل القادم، مع تخصيص الأسبوع الأخير للمراجعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأخيرًا، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم ٤ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وبدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٦ يونيو ٢٠٢٤، مع مراعاة الاجازات والأعياد خلال وضع جداول الامتحانات.